المكاتب-التنفيذية

دشن المهندس ناجي المسيح وكيل محافظة الجوف للشؤون المالية والإدارية الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا بالمحافظة.

وقال الوكيل بأن العمل على توعية المجتمع واجب الجميع مضيفاً بأن مكافحة الوباء والأمراض في المساجد ووسائل الإعلام لا يقل عن مكافحة وباء الانقلاب في الصفوف الأمامية في الجبهات.

وفي الفعالية التوعوية التي أقامها مكتب الصحة بالجوف بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد ومكتب الإعلام في المحافظة والتي تأتي تحت شعار “من أجل محافظة خالية من الكوليرا “والتي تستهدف الخطباء والمرشدات في المحافظة رحب الدكتور مياز اليوسفي مدير مكتب الصحة بالمحافظة بالمشاركين مؤكداً على أهمية دورهم في توعية المجتمع من الأمراض والأوبئة للحد من انتشارها والعمل على الوقاية منها منوهاً بأن كوادر مكتب الصحة ومستشفى الجوف العام قد بذلوا جهوداً خلال الفترة الماضية للحد من الوباء بالتعاون مع وزارة الصحة والسلطة المحلية والمنظمات الداعمة بالأدوية والمحاليل .
من جهته أشاد أ. يحيى قمع مدير مكتب الإعلام بالمحافظة بالخطباء والمرشدات داعيا إلى تكاتف الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة .
وفي الفعالية استعرض أ.صالح جار الله نائب مدير الأوقاف جملة من الآيات والأحاديث التي تدعو الى النظافة والابتعاد عن مصادر الأمراض والأوبئة موضحا أهمية دور المرشدين والمرشدات في توعية المجتمع .
وكان قد تحدث د. عرفات الشرعبي مدير الرعاية الصحية خلال الفعالية التي تقام برعاية وزير الصحة ومحافظ الجوف حول مراحل تطور الكوليرا في المحافظة والإجراءات والتدابير التي قامت به غرفة العمليات والطوارئ بمكتب الصحة لمواجهة الوباء من خلال متابعة الفرق الميدانية الترصد.
وفي الفعالية عبر المشاركون عن امتنانهم للمدربين للمعلومات الصحية القيّمة التي تلقوها خلال الفعالية .
وفي ختام الفعالية وزع مكتب الصحة الشهادات التقديرية للمشاركين ومراسلي القنوات والفاعلين والمتعاونين لإنجاح برامج الصحة والتوعية في المحافظة .
يذكر أن وزارة الصحة قد دشنت الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا في عموم محافظات الجمهورية من 15-20 من الشهر الجاري والتوعية والنزول من منزل لمنزل وبرامج توعوية مختلفة .