اخبار

الوحدة التنفيذية بالجوف تطلق نداء استغاثة.. 2000 اسرة نازحة تعاني بسبب المنخفض الجوي

أكدت الوحدة التنفيذية ﻹدارة مخيمات النازحين في محافظة الجوف ، ان 50 % من المخيمات والمواقع والتجمعات في محافظة الجوف تعاني من تأثيرات الانخفاض الجوي الذي يضرب المنطقة ، مما يجعل كثيرا من الأسر تعيش وضعاً حرجاً في ظل انعدام الحد الأدنى للتدخلات من احتياجات .

وقالت الوحدة في بيان لها، “إنها تلقت خلال نداءات استغاثة من( 1300 ) مخيما عبر إدارة الطوارئ والانذار المبكر من خلال فريقها الميداني في إدارة المواقع من تأثيرات المنخفض الجوي وموجات الصقيع الأخيرة على الأسر النازحة في المخيمات”.

وأضافت أن نداءات الاستغاثة توزعت ما بين مناشدات بالتدخل وتغطية الاحتياجات وسط انعدام شبه تام للمواد والمستلزمات الأساسية للتدفئة.

وأوضحت أن “الاسر النازحة تواجه وضعا. قاسياً بإمكانيات ومأوى مدمر ومتضرر”، لافتة إلى أن موجات الامطار والصقيع التي اكتسحت المخيمات مؤخرا وفاقمت من معاناة هذه الاسر.

وأعلنت الوحدة التنفيذية بمحافظة الجوف أن، 50 % من المخيمات والمواقع والتجمعات في مديرية خب الشعف يسكنها قرابة 2000 أسرة نازحة ومشردة، تعاني من تأثيرات المتخفض الجوي ، ناهيك عن النازحين من الاف الاسر التي تسكن خارج المخيمات والشبكيات المغطاة بالأغطية القماشية والطرابيل.

ودعا البيان، وكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجميع الشركاء للتدخل السريع والطارئ بإغاثة ومساعدة الاسر النازحة في المخيمات وإلى ضرورة توفير مساعدات عاجلة لهذه الاسر والتخفيف من معاناتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى