أنشطة وفعالياتاخبارمكتب الصحة العامة

تدشين الدورة التدريبية للكوادر الصحية ضمن مشروع الاستجابة المتكاملة في المناطق المحررة بالجوف

برعاية اللواء / سلطان بن علي العرادة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مارب و اللواء / حسين العجي العواضي محافظ محافظة الجوف والدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان واشراف مكتبي الصحة العامة والسكان في محافظتي مارب والجوف تم اليوم تدشين دورة تدريبية للكوادر الصحية ضمن مشروع استجابة متكاملة يتضمن انشاء وتأثيث وحدة صحية (همام- الجوفاء) وعيادتين متنقلتين في المناطق المحررة من محافظة الجوف. اضافة الى مشاريع اخرى في مدية الوادي بمارب، بتمويل صندوق التنمية الانسانية وتنفيذ جمعية الوصول الانساني.

وفي كلمة السلطة المحلية رحب الاستاذ/ محمد دماج مدير عام مكتب محافظ الجوف بالكوادر الصحية المشاركة في هذه الدورة مهيبا بهم الاستفادة المثلى بما يمكنهم من اداء رسالتهم الانسانية النبيلة في خدمة النازحين جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي الارهابية.

وقال ان قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء حسين العجي العواضي لا توفر جهدا ولا تقصر في مسعى لخدمة النازحين مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتسهيل وصول المنظمات ودعمها في تنفيذ مشاريعها كانت اغاثية عاجلة اوتنموية مستدامة.

وفيما نوه دماج بتدخل صندوق التمويل الإنساني وشريكه المنفذ منظمة الوصول الانساني والجهات الداعمه والمنفذة في المناطق المحررة بالمحافظة وفي مقدمتها مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، داعيا كافة المنظمات والجهات المعنية الى التدخل وتوفير احتياجات نازحي المحافظة الذين يفترشون الصحراء ويلتحفون السماء ويفتقرون لابسط الخدمات .

وطالب الدكتور/ احمد جزيلان مدير عام الصحة والسكان في محافظة الجوف الشركاء في القطاع الصحي الى تفعيل التدخلات الصحية في المناطق الشرقية من محافظة الجوف لتخفيف المعاناة الانسانيه والصحيه عن النازحين في مديرية خب الشعف . مؤكدا ان مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كافة الإجراءات والتسهيلات لتفعيل المشاريع والأنشطة الصحية.

من جهته أكد منسق المشروع د.عبدالكريم الوتيري على أهمية التدريب وتطرق إلى مفرداته في المجال الصحي والمياه والإصحاح البيئي. مشيرا الى ان الدورة تقام ضمن مشروع المساعدة المتكاملة في المناطق عالية الخطورة بمديريتي مأرب الوادي، وخب الشعف من محافظة الجوف.كما شكر ضابط الصحة في المشروع السلطة المحلية بمحافظة الجوف ومكتب الصحة لتعاونهم وتذليل كافة الصعاب بما يضمن نجاح المشروع.

حضر الفعالية الاستاذ / حسن هويده مدير عام مكتب المالية والمهندس شاكر الشايف مدير عام مكتب التخطيط والاستاذ بندر ناشر مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية والاستاذ يحيى قمع مدير عام مكتب الإعلام ،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى