أنشطة وفعالياتالسلايدر

اللجنة الفرعية للإغاثة بالمحافظة تناقش أوضاع نازحي الجوف واجراءات تعزيز العمل الإنساني

عقدت اللجنة الفرعية للإغاثة بالمحافظة اجتماعها الدوري برئاسة المهندس عبد الله الحاشدي وكيل المحافظة رئيس اللجنة ، الاثنين، لمناقشة أوضاع نازحي الجوف ومعاناتهم المتفاقمة مع ارتفاع درجة الحرارة وهطول الأمطار، وتوقف المساعدات الإغاثية والإجراءات الكفيلة بتخفيفها وحل المشكلات التي تواجه العمل الإنساني بالمحافظة.

واستمع الاجتماع إلى ما يعانيه القائمين على تنفيذ مخيم النازحين الذي يتم انشاؤه في منطقة جو النسيم بمحافظة مأرب والمصاعب والاشكالات التي تواجههم ومقترحات الحلول الممكنة لاستكمال تنفيذ المخيم وبما يمكن ان يساهم في تخفيف جزء من معانات نازحي محافظة الجوف.

وفي الاجتماع اكد وكيل المحافظة رئيس لجنة الفرعية للاغاثة على ضرورة تنسيق الجهود وبذل المزيد من الاهتمام من قبل اعضاء اللجنة وجميع المهتمين بالعمل الانساني في المحافظة في متابعة المنظمات الدولية والمحلية لتقديم الخدمات في مجال الغذاء والإيواء وبما يساهم سد احتياجات النازحين خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك .

واشاد الحاشدي بالدور الذي تقوم به الجمعيات والمنظمات العاملة والمهتمين بالعمل الإنساني في خدمة نازحي محافظة الجوف داعيا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود في خدمة النازحين وايصال المساعدات الى مستحقيها .

كما شدد الاجتماع على ضرورة تفعيل دور الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بالمحافظة والقيام بمهامها في خدمة النازحين ومتابعة الجهات والمنظمات العاملة في المجال الإنساني.

وقدم مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة الجوف الدكتور فهد جارالله بعض المقترحات والأولويات الضرورية لتفعيل مهام الوحدة التنفيذية وبما يساهم في خدمة نازحي محافظة الجوف والتخفيف من معاناتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى