السلايدر

خلال مؤتمر صحفي للسلطة المحلية ….التعليم يواجه عام كارثي اذا لم يتوفر الكتاب المدرسي

عقدت السلطة المحلية بمحافظة الجوف ممثلة بوكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي ومدير مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد صالح محسن مؤتمر صحفي، اليوم ، للوقوف على مشكلة انعدام الكتاب المدرسي وما يترتب عليه من تأثير على وضع التعليم في المحافظة.

وقال وكيل المحافظة خلال المؤتمر أن السلطة المحلية استنفذت كافة الجهود مع الجهات الرسمية والمنظمات لوضع حلول مشكلة العجز في الكتاب المدرسي وكل ما حصلنا عليه كانت وعود ولم تكفي لتطميننا، ما دعانا لعقد مؤامر صحفي لايضاح ذلك .

واشار الحاشدي إلى عجز السلطة المحلية تمويل طباعة احتياجات المحافظة من المنهاج المدرسي كما فعلت محافظات اخرى بسبب انعدام الموارد المالية حيث بلغ تكلفة طباعة ٩٦ الف كتاب هي احتياج المحافظة  مبلغ ٥٠٠ مليون ريال.

واوضح مدير مكتب التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي أن العام الدراسي سيكون كارثي على التعليم بلا كتاب،  بعدما بلغ المكتب عدم طباعة المنهاج، لتأخر صرف اعتماد مطابع الكتاب من قبل وزارة  المالية ولن تصل الجوف اي كمية للعام القادم.

وأوضح ان الكتب المرتجعة من الطلاب تالفة لأنها تستخدم لثلاث سنوات ما يعني مواجهة عجز كامل في الكتاب المدرسي.

وطالب الوزارة بالأخذ بعين الاعتبار غياب المنهاج عن طلاب الثالث الثانوي الذين خضعوا لاختبارات هذا العام بمحافظة الجوف ومعاملتهم بخصوصية.

واكد انه لا يمكن التدريس في ظل غياب الكتاب المدرسي للعام الثاني على التوالي وحمل الجهات المعنية في الحكومة المسؤولية الكاملة عن تدهور العملية  التعليمية في الجوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى