اخبارالسلايدر

مكتب التربية: مليشيا الحوثي توزع مناهج عنصرية والانتهاكات بحق التعليم أخذت منحنى خطر على المجتمع 

قال مكتب التربية والتعليم بمحافظة الجوف أن الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية أخذت منحنى أكثر خطورة بتوزيع مناهج عنصرية للمدارس وفرض معلمين لبعض المواد لتدريس والمقامرة الواضحة للاضرار بالمعلمين ومصدر معيشتهم.

وأوضح مكتب التربية والتعليم في بيان له أن مليشيات وبعد سلسلة انتهاكات استهدفت المعلمين والمدارس، عمدت مؤخرا على توزيع مناهج عنصرية على المدارس، وتعمل لفرض معلمين لمواد القرآن الكريم و التربية الوطنية والاسلامية، ماينذر بتداعيات كارثية، ومقامرة واضحة للاضرار بالمعلمين ومصدر معيشتهم.

وكشف البيان أن انتهاكات المليشيا الحوثية بحق العملية التعليمية بالمحافظة، تهدف لايقاف الجهود المجتمعية في اعادة فتح المدارس بالتواصل مع مكتب التربية والتعليم مشيرا أن على الأصوات التي تتحدث عن تاخير صرف الرواتب لهذا الشهر أن تتوجه إلى المليشيا كونها المسؤلة عن اي تداعيات جراء ما تقوم به أعمال لحرف مسار العملية التعليمة.

وحمّل البيان مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة على الانتهاكات المتصاعدة بحق التعليم وتبعات الاجراءات التي سيقوم بها المكتب من باب مسؤلية المنوطة به.

ودعا البيان المشائخ والعقلاء في المحافظة لانكار هذه الأعمال التي تهدف إلى تفخيخ عقول الطلاب خدمة لاهداف قوى خارجية، واستغلال قداسة المدارس لنشر افكار عنصرية، والذي سيكتوي بنارها ابناء المجتمع عامة.. منوها إلى ضرورة الوقوف بجد لمنع أي حرف لمسار العملية التعليمية، والناي بها عن كل مايضر بها وافراغها من محتواها في تنوير الاجيال ومحاربة الجهل والدفع بهم نحو التسلح بالعلم لا البندقية.

وطالب البيان المنظمات المحلية والدولية القيام بدورها في مواجهة كل الاجراءات والأعمال التي تقوم بها مليشيا الحوثي لتكريس الأفكار العنصرية وتجاوز حالة التماهي تجاه تلك الأعمال التي سيكون لها تبعات كارثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى