السلايدرالمكاتب التنفيذية

السلطة المحلية تعقد اجتماع بالتجار وتقر آلية لضبط الأسعار

عقد وكيلا المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي والأستاذ يحيى عليان اجتماع بتجار الحزم اليوم الاحد بحضور مدير مكتب الصناعة والتجارة ناصر مثنى ورئيس النيابة القاضي عبدالسلام منيف لمناقشة ضبط الأسعار ومنع التلاعب بها .

وأكد الوكيل الحاشدي ان السلطة المحلية لن تتهاون تجاه المتلاعبين بالأسعار والإضرار باقوات الناس في ظل ما تعيشه البلاد من حرب تشنها المليشيات الإنقلابية على أبناء الشعب اليمني.. مشيرا إلى مراعاة عدم استقرار العملة للتجار وما ينعكس عليه من ارتفاع بالأسعار في إطارها ومنع استغلالها لرفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

واستمع الاجتماع من مدير مكتب الصناعة والتجارة إلى الإجراءات من حملات تفتيش ومراقبة للاسعار واستند فيها إلى اللوائح المنظمة ورفع بالمتلاعبين إلى النيابة والتي بدورها وجهت بضبطهم.. مشيرا أن المكتب كان قد أعطى إنذارات للتجار في حملات تفتيش سابقة لمراقبة الأسعار وان الحملات تنزل بين حين وآخر ولم تتوقف نظرا للتلاعب واستغلال عدم استقرار العملة لخلق مبررات الزيادة الكبيرة في الأسعار.

واقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الحزم يحيى عليان  وعضوية مكتب الصناعة والاجارة للجلوس وتحديد نسبة ربح موحدة تضاف فوق سعر الشراء جميع السلع  وضبط اللسعار بعد دراسة ومقارنتة مع محافظات مجاورة ويتم اللقاء بالتجار لاعلامهم بذلك، ليتم بعدها مراقبة الاسعا  واتخاذ إجراءات صارمة بحق المتلاعبين.

واقر الاجتماع الاجراءت المتخذة من قبل مكتب الصناعة والتجارة بحق من ضبطت لديهم مواد المنتهية الصلاحية أو سوء تخزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى