السلايدر

مكتب التربية والتعليم يعلن نتائج اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح بلغت ٧٠ %

أعلن مكتب التربية والتعليم بمحافظة الجوف، اليوم الأحد، خلال مؤتمر صحفي نتائج اختبارات الشهادة الأساسية (تاسع) بنسبة نجاح بلغت ٧٠ %، والعشرة الأوائل على مستوى المحافظة، للعام الدراسي ٢٠١٧ / ٢٠١٨م.

وأوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد صالح محسن خلال المؤتمر ان اختبارات الشهادة الأساسية لهذا العام كانت الافضل بين سابقيه من الاعوام، انعدمت فيها حالات الانتحال والتجمهر وضبطت من الغش والفوضى… مبيناً أن انعدام الكتاب المدرسي وظروف الحرب التي تعيشها المحافظة ابرز المعوقات التي واجهت العملية التعليمية خلال العام.

واشار محسن إلى استمرار مكشلة الكتاب المدرسي مع بدء الدوام في الإدارات المدرسية والتسجيل للعام ٢٠١٨ / ٢٠١٩  ولم تصل إي كمية من الكتاب للمحافظة.

وبلغ إجمالي المتقدمين ٦٣٥ طالب وطالبة نجح منهم ٤١٠ طالب وطالبة بنسبة ٧٠ %، كما رسب في الاختبار ١٥٢ طالبة وطالبة بنسبة ٢٦ % والنتائج التي لاتزال محجوبة حتى استكمال وثائقهم عدد ٢٥ طالب وطالبة بنسبة ٤%.

كما أعلن مكتب التربية والتعليم اسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة حصلت الطالبة هاجر صالح القصاري على الترتيب الأول بتقدير ٩١ % بتقدير ممتاز والطالب عبدالملك مثنى القوبة على الترتيب الثاني ٨٦ % بتقدير جيد جدا ورامي فهمي عبدالعزيز هايل الترتيب الثالث ٨٤ % بتقدير جيد جدا.

حضر المؤتمر نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم علي الفقية وسليم حفظ الله مدير إدارة الاختبارات ومدير الإدارة المالية الدكتور بكيل ثوابه ومدير إدارة الأنشطة عبدالله ربعان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى