السلايدر

خلال مؤتمر صحفي حضره وكيل المحافظة … منظمة الجوف للحقوق والحريات ترصد 14 الف انتهاك في الجوف

عقدت منظمة الجوف للحقوق والحريات اليوم الاحد مؤتمر صحفي لإطلاق تقرير انتهاكات حقوق الإنسان في محافظة الجوف بحضور وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي.

ورصد التقرير الذي وثق انتهاكات حقوق الإنسان خلال الفترة من أبريل 2016 إلى يونيو 2018 م عدد 14447 حالة انتهاك بمحافظة الجوف توزعت بين القتل والاختطاف والتعذيب وضحايا ألغام والتهجير القسري.

وبحسب التقرير فقد بلغت حالات القتل 490 من المدنيين بينهم 373 ضحايا الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي و 117 جراء القصف العشوائي على الأحياء السكنية، كما رصد التقرير 123 حالة اختطاف، و 16 حالة تعذيب و423 تهجير قسري.

وقال وكيل المحافظة خلال المؤتمر ان مليشيات الحوثي الانقلابية تتغنى ب حقوق الإنسان وهي أكثر من ينتهكها وتستخدم طرق فارسية في التعذيب والتنكيل.

وطالب وكيل المحافظة من المنظمات المحلية والحقوقيين بإيصال جرائم وانتهاكات الانقلابيين للمحافل الدولية وعبر عن شكره لمنظمة الجوف على جهودها في رصد وتوثيق الانتهاكات في المحافظة.

من جانبه قال رئيس المنظمة مبخوت عذبان ان المنظمة اعتمدت النزول الميداني لرصد وتوثيق الانتهاكات … مشيرا ان الأطفال والنساء هم أكثر الضحايا.

وقدم عدد من الذين تعرضوا للانتهاكات شهاداتهم خلال المؤتمر فيما تحدث اباء الضحايا من الاطفال جراء قصف مليشيا الانقلاب للاحياء في مدينة الحزم

حضر المؤتمر مدير عام مكتب حقوق الإنسان عبدالهادي العصار ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل هادي شمعان وقائد قوات الأمن الخاصة بالجوف العقيد الركن نجيب الناصر وعدد من المهتمين بحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى