اخبار

مدير عام مكتب التربية والتعليم يزور عدد من مدارس مديريتي الخلق والغيل

قام مدير عام مكتب التربية والتعليم بالجوف الدكتور محمد صالح محسن اليوم الاحد  بزيارة لعدد من المدارس في مديريتي الخلق والغيل.

و حضر الدكتور محمد صالح محسن طابور الصباح في مدرسة النجاح للبنين والقى كلمة للطلاب اكد على اهمية  الطابور والاذاعة المدرسية  في تنشيط الطالب وتهيئته لليوم الدراسي, ومنها اعتبرت حصة الزامية على جميع الطلاب … موجهأ الطلاب على الاهتمام

بالدروس والجد والمثابرة .

كما قام بزيارة لمدرسة الجيل الجديد للبنات, واطلع على سير الدراسة , والانضباط  الاداري.

عقب ذلك تراس الدكتور “محسن ” اجتماع  بمدير  التربية والتعليم بالخلق الاستاذ حمد شطيف ورؤساء الاقسام بالإدارة, لمناقشة , وضع التعليم في المديرية.

حيث اكد أن مديرية الخلق من المديريات المتميزة في التعليم على مستوى محافظة الجوف وعليهم  الاستمرار في تحسين العمل وتجويد الاداء , بحيث تصبح المديرية قدوة لغيرها من المديريات…. مشددا على تطبيق اللائحة المدرسية والتركيز على اعاده القوى العاملة المفرغة الى الميدان .

 

وتحدث شطيف عن الخطوات والاعمال التي قامت بها الادارة في العام الدراسي 2017 / 2018م  و التزام المدارس بالدوام حسب التقويم المدرسي الصادر من وزارة التربية والتعليم في عدن .

 

واوضح ”  شطيف ” ان المديرية تعتمد بنسبة 80% على المعلمين من خارج المديرية من جعلهم يواجهون بعض الصعوبات في انتطام الدراسة وان لدى المديرية 24 معلمة ريف تعمل الى جانب المعلمين في تغطية المدارس في المديرية.

وزار مدير عام التربية والتعليم مدرسة السلمات بمديرية الغيل وواطلع على الازدحام الذي تعاني منه المدرسة جراء توافد الطلاب النازحين عليها وتوقف المداس القريبة منها بسبب الدمار.

 

وتفقد الدكتور “محسن ” الطلاب الذين يدرسون في  مسجد المنطقة  نظرا لعدم توفر فصول كافية بالمدرسة … داعيا السلطة المحلية والحكومة والمنظمات لتوفير فصول بديلة حتى يتمكن الطلاب من الدراسة في اماكن مهيئة ومناسبة لتلقي التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى