أنشطة وفعالياتالسلايدرمكتب الاوقاف والارشاد

مكتب الأوقاف والإرشاد ينظم دورة تدريبية للخطباء بالتعاون مع مؤسستي تنمية الشبابية والارض الطيبة

أكد وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي أهمية الدور الذي يقوم به الخطباء والمرشدين في توعية المجتمع ومعالجة قضاياه وحشد الطاقات في معركة دحر الإنقلاب واستعادة الدولة.

جاء ذلك خلال تدشين الدورة التدريبية للخطباء والمرشدين التي يقيمها مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة بالتعاون مع مؤسستي تنمية الشبابية الاجتماعية، والارض الطيبة الخيرية، اليوم الأحد، برعاية محافظ المحافظة اللواء أمين العكيمي.

وشدد الحاشدي على ضرورة اسشعار خطيب الجمعة المرحلة التي تعيشها المحافظة واليمن عامة وتبني خطاب ارشادي يجمع الكلمة ويوحد الجهود مشيرا إلى تبني السلطة المحلية لقاء شهري بالتنسيق مع مكتب الاوقاف والإرشاد للوقوف على القضايا المجتمعية ومعالجتها من خلال الخطباء والمرشدين.

من جانبه قال مدير الأوقاف والإرشاد حسين وسعان أن دور الخطيب محوري في التفاعل مع القضايا العامةوطرح المشكلات وتقديم الحلول وتعزيز المشتركات الوطنية والدينية والأخلاقية والتنموية في المجتمع وتبني الخطاب القائم على الوسطية والاعتدال الذي جاء به الدين الإسلامي الحنيف.

بدوره تحدث مدير عام شرطة المحافظة العميد ركن سليم السياغي عن دور الخطباء في تعزيز الأمن والاستقرار وتوعية المجتمع بماينبغي عليهم في مساندة الأجهزة الأمنية لمواجهة الأعمال التخريبية التي تستهدف زعزعة السكينة العامة في المحافظة.

كما ألقيت كلمات ومداخلات أكدت على اهمية دور الخطباء والمرشدين واستشعار المسؤولية في توحيد الكلمة ونبذ التفرقة، وتوعية المجتمع بدوره نحو قضاياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى