اخبارالسلايدر

ندوة توعوية حول المخدرات، خطرها ودور المجتمع والشرطة في مكافحتها

نظم مركز الإعلام الأمنى بمحافظة الجوف اليوم الأربعاء في مدينة الحزم ندوة توعوية بعنوان ” المخدرات .. خطرها ودور المجتمع والشرطة في مكافحتها ” برعاية محافظ المحافظة اللواء أمين العكيمي ومدير عام شرطة الجوف العميد ركن سليم السياغي.

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق تناول فيها الدكتور عادل الصعدي في الورقة الأولى ” الأضرار النفسية والاجتماعية والاقتصادية للمخدرات ” وما تسببه من تدمير للفرد والمجتمع وتفكك الأسرة وارتفاع نسبة الفقر وانتشار الجريمة والآثار الاقتصادية القدرة الإنتاجية والأجواء إلى الطرق غير المشروعة في الكسب وانعكاسات ذلك على المجتمع والدولة.

فيما تناولت الورقة الثانية ” دور الشرطة في مكافحة المخدرات ” عرض فيها العقيد نجيب الناصر قائد فرع قوات الأمن الخاصة بمحافظة الجوف عرض فيها بشكل تفصيلي نصوص القانون رقم( 3 ) لسنة ١٩٩٣ بشان مكافحة المخدرات والعقوبات المشددة التي وضعها المشرع استشعار لخطورتها بالإضافة إلى سرد لجهود شرطة محافظة الجوف في مكافحة المخدرات والعمليات التي تمكنت فيها من ضبط كميات منه خلال الفترة الماضية وذكر في توصياته ضرورة إنشاء وحدة مكافحة المخدرات.

وعرض الباحث الاستاذ عبدالحميد عامر في الورقة الثالثة ” مخاطر المخدرات على اليمن وعلاقتها بالحرب التوسعية ” ركزت على استخدام المخدرات كورقة لزعزعة الأمن و الإستقرار في اليمن وتورط ايران فيها عبر اذرعها من مليشيات الحوثي واعتمادها على تجارة المخدرات كاهم مصدر من مصادر التمويل دون مراعاة اي ضوابط  واورد حوادث عن العلاقة المباشرة بين الحوثي وإيران في تجارة المخدرات منها ضبط ٢٣ طن من المخدرات عقب انقلابهم وتدشين جسر جوي مع إيران.

كما تحدثت الورقة ابعاد تجارة المخدرات على الامن القومي الخليجي والاشقاء في المملكة عبر اغراقها بالمخدرات لتمييع شبابها واستنزافها اقتصادها وتدمير المجتمع من الداخل.

وذكر في توصياته عدة نقاط منها وضع مكافحة المخدرات في أولويات الحكومة والتحالف بالإضافة الى التدخل  السريع من قوات التحالف لإيقاف نزيف العملة والتنسيق الأمني.

واثريت الندوة بعدة مداخلات أكدت على تكثيف الجهود في توعية المجتمع بمخاطر المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى