اخبارالسلايدر

الوكيل الحاشدي يناقش أوضاع نازحي المحافظة واحتياجاتهم مع ممثل اليونسيف في اليمن

التقى وكيل محافظة الجوف المهندس عبدالله الحاشدي، صباح اليوم، بالسيد بيتر ممثل اليونسيف باليمن بحضور مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظه الدكتور فهد جارالله ومدير مكتب اليونسيف بمارب.

وكرس اللقاء لمناقشة اوضاع النازحين  شرق محافظة الجوف واحتياجاتهم الضرورية والعاجلة وخاصة في مجال التعليم.

واستعرض الحاشدي في بداية اللقاء الوضع الإنساني للنازحين في المحافظة والاحتياجات في مختلف القطاعات الإنسانية وفي مقدمتها قطاع  التعليم وقطاع المأوى والإيواء والمياه والصرف الصحي .

مشيرا الى ضعف التدخلات من قبل  المنظمات الإنسانية في هذه المخيمات منذ بداية النزوح  الامر الذي تسبب بمضاعفة المعاناة للنازحين في هذه المخيمات .

بدوره أشار مدير الوحدة التنفيذية بمحافظة الجوف الدكتور فهد جارالله الى حرمان نحو ٧٠% من الطلاب النازحين في منطقة الريان بسبب عدم توفر الامكانات اللازمة من فصول بديلة ومناهج دراسية وغيرها من احتياجات التعليم وضعف تدخل المنظمات بهذا  القطاع منوها الى الدور الذي يمكن أن تقوم به منظمة اليونسيف في توفير احتياجات التعليم في هذه المخيمات المحرومة وتسهيل الصعوبات أمام عودة  الطلاب إلى صفوف الدراسة .

وتم في اللقاء تقديم تقريرا مفصلا باللغتين الانجليزية والعربية حول الاحتياجات الانسانية لأكثر من 3000 أسرة نازحة في تلك المخيمات وبحاجة لتدخلات عاجلة.

من جهته شكر ممثل اليونسيف باليمن السيد بيتر وكيل محافظة الجوف ومدير الوحدة التنفيذية على شرح الوضع الانساني للنازحين وتقديم دراسات الاحتياجات مشيرا الى انهم سيعملون على تقديم الدعم والمساعدة في المجالات التي تعمل بها المنظمة خلال الفترة القادمة واعتبار احتياجات نازحي محافظة الجوف في سلم الأولويات لدى اليونسيف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *