اخبارالسلايدر

وكيل وزارة حقوق الانسان يناقش مع اللجنة الحقوقية تصاعد انتهاكات المليشيا بحق المدنيين في الجوف وأطر تدويلها

ناقش وكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فصائل مع لجنة الحقوق والإعلام بمحافظة الجوف، اليوم الثلاثاء، تصاعد الانتهاكات التي تطال المدنيين بالجوف والاطر التي من خلالها يمكن تدول تلك الانتهاكات.

واكد وكيل وزارة حقوق الانسان، اهتمام الوزارة برصد الانتهاكات وتوثيقها عبر مكاتبها في مختلف المحافظات..لافتاً الى انه بموجب التوثيق يتم مخاطبه العالم وفضح ممارسات ميليشيات الحوثي بحق المواطنين..مشيراً الى ان عملية التوثيق هي الخطوة الأولى نحو تحقيق العدالة كون هذه الانتهاكات لا تسقط بالتقادم وسينال مرتكبوها العقاب طال الزمن او قصر.

واستمع فضائل من وكيل المحافظة للشؤون الفنية رئيس لجنة الحقوق والإعلام الدكتور صالح جماله ومدير مكتب حقوق الانسان عبدالهادي العصار إلى عرضاً للجهود المبذولة لرصد الانتهاكات واعداد التقارير والصعوبات التي تواجه العمل ودعم واهتمام السلطة المحلية والذي جاء تشكيل اللجنة في اطار ذلك .. مشيرين إلى تصاعد الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي بالجوف منذ اجتياح مركز المحافظة وارتفاع ضحايا الالغام واوضاع المهجّرين من ابناء المحافظة وضعف أداء المنظمات الانسانية الحقوقية في تسليط الضوء على معاناتهم.

وأوضح مدير مكتب الوحدة التنفيذية للنازحين الدكتور فهد جارالله المعاناة التي يعيشها النازحين من ابناء الجوف في محافظة مارب وباقي مناطق شرق الجوف التي يتواجد فيها تجمعات سكانية للنازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى