اخبارالسلايدر

اجتماع لابناء اقليم سبأ بحضور محافظي محافظات الإقليم يؤكد على دعم اتفاق الرياض والتمسك بالدولة الاتحادية من سته اقاليم

 

عقد مساء اليوم الاثنين اجتماع ضم نخبة من ابناء اقليم سبأ بحضور محافظي مأرب اللواء سلطان العرادة، ومحافظ الجوف اللواء امين العكيمي، و محافظ البيضاء اللواء ناصر الخضر عبدربة السوادي، وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية من ابناء اقليم سبأ.

وعبر ابناء الإقليم عن شكرهم لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي على دعمه للأقاليم وتمسكه بمشروع الدولة الاتحادية الذي ينهي المركزية في السلطة والثروة والتي عانت منها محافظات اقاليم سبأ في السنوات الماضية. كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على دعمهم اللامحدود للشعب اليمني في كل الجوانب ورعايتهم الكريمة لاتفاق الرياض وتوحيد الصف لمواجهة المشروع الحوثي الإيراني وتحرير ماتبقى من المحافظات التي مازالت تحت سيطرة الميليشيا الحوثية. مؤكدين دعمهم الكامل لاتفاق الرياض.

كما اكدوا ابناء الإقليم على تمسكهم بالدولة الاتحادية من سته اقاليم اقليم سبأ احداهما وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والذي ينص على التوزيع العادل في الثروة والسلطة.

كما طالب ابناء الإقليم من فخامة رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء الى النظر بأهمية لمطالب ابناء الإقليم والتي همشت وحرمت من ابسط حقوقها وتمثيلها في السلطات العليا والهيئات والبعثات الدبلماسية والمناطق العسكرية والإدارات العامة وغيرها من الحقوق التي كفلها دستور اليمن الاتحادي.

واتفق ابناء الإقليم الحاضرين على رفع التنسيق بين محافظي محافظات الإقليم (مأرب_البيضاء_الجوف) لما فيه من مصلحة الإقليم. مؤكدين ان الإقليم سيظل حاضنه للدولة والشرعية ولكل ابناء الشعب اليمني دون تمييز رافضين النيل من ابناء الإقليم وتضحياتهم الكبيرة والحملات الممولة والمشبوهة التي تستهدف اقليم سبأ ذو التاريخ والحضارة الكبيرة.

وأشار الحاضرين إلى التضحيات التي قدمها ابناء الإقليم خاصة واليمن عامة في الحفاظ على الدولة والجمهورية والوحدة الاتحادية مؤكدين على أهمية الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والتي بدمائهم الطاهرة تم دخر الميليشيا وبناء الدولة ومؤسساتها.

واقر الاجتماع عدد من النقاط الهامة التي تم الاتفاق للرفع بها إلى فخامة رئيس الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى