اخبار

مدير صحة الجوف :إصابات الكوليرا تتجاوز 1000 حالة ومنظمة الصحة ترسل حملة دوائية عاجلة

الجوف – فهمي قايد
كشف مدير مكتب الصحة بمحافظة الجوف الدكتور مياز اليوسفي بأن حالات الإصابة بالكوليرا وصلت إلى أكثر من ١٠٠٠ حالة في الجوف .

وقال الدكتور اليوسفي -خلال استقبال مكتب الصحة حملة دوائية عاجلة مقدمة من منظمة الصحة العالمية بعدن لمواجهة وباء الكوليرا بالمحافظة – بأن المحافظة مازالت بحاجة للمزيد من القوافل العلاجية والمستلزمات الطبية لسد العجز الدوائي القائم وتزايد حالات الإصابة بالكوليرا، وأضاف اليوسفي بأن المحافظة ظلت طيلة السنوات الماضية تفتقر لأبسط الاحتياجات الطبية الأساسية ممايضاعف العبء على الكادر الطبي والصحي في الوقت الحالي .

وشكر مدير مكتب الصحة بمحافظة الجوف وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم وممثلي منظمة الصحة العالمية فرع عدن على تعاونهم المستمر لدعم المحافظة بالأدوية والمستلزمات الطبية.
كما أشاد اليوسفي بدور السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء أمين العكيمي محافظ المحافظة واللواء امين الوايلي قائد المنطقة السادسة على دعمهم المتواصل .
من جهته دعا مدير مكافحة الأمراض الوبائية الدكتور ابو الفضل الحصامي الجهات الرسمية والأهلية إلى تظافر الجهود للحد من انتشار الكوليرا وذلك من خلال التوعية الصحية المستمرة بالطرق الوقائية السليمة لتجنب الإصابة بالكوليرا.
يذكر أن مكتب الصحة بالجوف قد سجل في وقت سابق ثلاث حالات وفاة وناشد الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية سرعة التدخل العاجل بالأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية لمواجهة الوباء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى