اخبارالسلايدرمكتب حقوق الإنسان

حقوق الإنسان يرصد أكثر من خمسين الف حالة انتهاك للمليشيات بحق الاطغال بالجوف

الاثنين 17 / 6 / 2019

رصد مكتب حقوق الانسان بمحافظة الجوف 51481 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق الاطفال في المحافظة خلال الفترة ما بين يناير 2015 ومايو 2019م.

وقال المكتب في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الاثنين بحضور وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي وكيل المحافظة لشؤن المدينة يحيى عليان أن مليشيات الحوثية الانقلابية تتمادى في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين وتستهدف جميع الفئات وتستخدم العقاب الجماعي بحق المواطنين في المحافظة.

وبلغت اجمالي الانتهاكات بحسب تقرير مكتب حقوق الانسان الذي اطلقه اليوم (51481) حالة انتهاك تعرض لها الأطفال في محافظة الجوف خلال الفترة من يناير 2015 حتى مايو 2019 منها ( 39) حالة قتل، و(65) حالة اصابة، بينها ( 32) حالة يعانون من اعاقات وتشوهات، و( 12) حالة احتجاز واعتقال دون السن القانوني، و (165) حالة تجنيد و( 6200) حالة يعانون من الصدمة والآثار النفسية بالاضافة الى التسبب في حرمان نحو ( 25000) حالة من التعليم، ونزوح اكثر من( 20000) حالة من اطفال مديريات المحافظة.

وقال الوكيل الحاشدي خلال المؤتمر أن مليشيات الحوثي ارتكبت جرائم ارهابية بحق الأطفال في محافظة الجوف.. موضحا أن السلطة المحلية تحرص على حماية المواطنين تحت سيطرة المليشيات.. داعيا المنظمات المهتمة بحقوق الانسان الى الالتفات لمحافظة الجوف وما يتعرض له المواطنين لجرائم حرب من قبل المليشيات.

من جانبه طالبَ مدير عام مكتب حقوق الانسان عبدالهادي العصار المنظمات الدولية بتنشيط عملها في الجوف لتوثيق الانتهاكات الصارخة التي ترتكبها الميليشيا بحقوق الإنسان وحماية المدنيين في محافظة الجوف .

حضر المؤتمر مدراء عموم كلا من التخطيط والتعاون الدولي حسين البشيري و الشؤون القانونية خالد الشراري والإعلام يحيى قمع والمدن التاريخية عبدالله بن زايد والواجبات منصور جمعان والسكرتارية الفنية عبدالباري الحمادي والموارد البشرية عمر دومان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى