اخبارالسلايدرغير مصنف

وكيل المحافظة يستقبل اللجنة الوطنية للتحقيق ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان

استقبل وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي،اليوم الإثنين، فريق اللجنة الوطنية للتحقيق  في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان الذي يزور المحافظة.

ورحب وكيل المحافظة بالفريق في زيارته لمحافظة الجوف، لافتا إلى أن السلطة المحلية حرصت على تفعيل مؤسسات السلطة القضائية من المحكمة والنيابات ، وتقديم الدعم والتسهيلات لتقوم بعملها في إرساء العدالة والفصل في القضايا وتطبيق القانون وبما يحفظ كرامة وحقوق المواطنين.

واكد الحاشدي أن السلطة المحلية في محافظة الجوف بكافة اجهزتها، تعمل تحت مظلة الدستور والقانون للجمهورية اليمنية، ولا توجد فيها اي سجون غير شرعية او خاصة.

وفي اللقاء الذي حضره مدير شرطة محافظة الجوف العميد الركن سليم السياغي استعرضت اللجنة آلية عملها وماتقوم به من رصد وتوثيق وتحقيق للانتهاكات المشمولة بقانون حقوق الانسان.

من جهته أكد مدير عام شرطة الجوف العميد الركن سليم السياغي” أن الأجهزة الأمنية تلتزم بعملها بما يحفظ حقوق وسلامة المواطن، وفقا لمعايير حقوق الإنسان  والقانون والدستور.

إلى ذلك قامت اللجنة بزيارة إلى محكمة الجوف الابتدائية والتقت رئيس المحكمة القاضي علي عايض المخرفي الذي بدوره أوضح أن  سير الإجراءات القضائية التي تعمل بوتيرة عالية، مستندة في أحكامها القضائية إلى التشريعات القانونية، والقوانين الدولية، لتحقيق العدالة بصورتها الحقيقية.

كما قامت اللجنة برفقة القيادة الأمنية بزيارة حجز البحث الجنائي واطلعت على مستوى الخدمات التي تقدم للمحتحزين.

وأشاد اعضاء فريق لجنة التحقيق الوطنية بالتسهيلات التي تقدمها قيادة السلطة المحلية لعمل الفريق إلى جانب تعاون  أجهزة السلطة القضائية والأمنية وعلى راسها رئيس المحكمة القاضي علي الخرافي ومدير أمن المحافظة العميد الركن سليم السياغي.

حضر اللقاء رئيس منظمة الجوف للحقوق والحريات الاستاذ مبخوت عذبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى