السلايدر

مدير مكتب التربية والتعليم: اعداد اختبارات موحدة للشهادة الاساسية اكسبنا خبرات متعددة ونعمل جاهدين لانهاء ماورثنا من ظواهر سلبية اثرت على التعليم بالجوف

قال الدكتور محمد صالح محسن مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الجوف ان تنظيم اختبارات الشهادة الأساسية على مستوى المحافظة اكسب الكادر التربوي خبرات متعددة سيكون له انعكاس في تطوير العملية التعليمة.

وأضاف مدير مكتب التربية والتعليم في تصريح له بعد اتمام اختبارات نيل الشهادة الاساسية ( تاسع ) أننا تجاوزنا كثير من الاختلالات التي ورثناها من تراكمات سابقة وضمن ما عانت منه الجوف من سياسية تجهيل ممنهجة حرصت على تدمير التعليم … موضحاً أن ابرز الاختلالات التي تم تجاوزها نقص الكادر التربوي وتغطية جميع المدارس من خلال التعاقدات.

واشار محسن أنه عمل المكتب على محاربة ظواهر الغش والانتحال والتجمهر والفوضى التي لازمت الاختبارات التي كانت متفشية بشكل مخيف … مؤكداً ان اغلب تلك الاختلالات والظواهر التي أفسدت التعليم لسنوات طويلة قد تلاشت بشكل كبير ويتم العمل لانهاءها.

وأضاف اننا نعمل وفق استراتيجية واضحة لتطوير التعليم في الجوف وجعل المحافظة تتصدر المحافظات من حيث الانضباط وجودة التعليم.

ودعا مدير مكتب التربية والتعليم أبناءه الطلاب من المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة للجد والاجتهاد وعدم الاعتماد على الغش الذي يضر الطالب نفسه …مؤكدا أن المكتب سيكون له إجراءات مشددة هذا العام وفق استراتيجية إنهاء هذه الظاهرة تمام.

وشكر السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء أمين العكيمي وقيادة الوزارة والعاملين في القطاع التربوي داعيا إياهم لمزيدا من المساندة والدعم لجهود المكتب في النهوض التعليم بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى