اخبار

محافظ الجوف يلتقي وزير الكهرباء لبحث سبل تحسين الكهرباء في المحافظة

التقى معالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع الأخ اللواء أمين علي العكيمي محافظ محافظة الجوف، حيث جرى خلال اللقاء بحث أوضاع الطاقة الكهربائية في محافظة الجوف، واستمع الأخ وزير الكهرباء والطاقة إلى شرح من الأخ المحافظ عن الاشكاليات التي تواجهها المحطة بسبب العجز في الطاقة المتاحة إزاء الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وعجز المولدات الحالية نتيجة لانعدام الصيانة و تضرر المنظومة الكهربائية في المحافظة بسبب تداعيات الانقلاب .
كما طرح في اللقاء الحاجة الماسة لمحافظة الجوف إلى مشروع الربط بالمحطة الغازية في صافر بمحافظة مأرب، وكذلك مشروع شبكة النقل والتوزيع الداخلي بين مديريات المحافظة .
وأشار المحافظ العكيمي إلى أن دخول فصل الصيف سيزيد من معاناة السكان نتيجة للحالة التي أصبحت عليها المحطة المحدودة القدرة في عاصمة المحافظة خصوصا في ظل ازدياد السكان بفعل النزوح إلى مركز المحافظة من مناطق الحروب والمناطق التي ما تزال تخضع لسيطرة المليشيات.
من جانبه أكد الوزير الأكوع على أهمية مشروع ربط محافظة الجوف بالمحطة الغازية في مأرب وأن الوزارة تدرك ضرورة الإسراع بإنجاز الدراسة الفنية اللازمة لمشروع الربط .

كما تطرق إلى أهمية بحث امكانية الاستفادة من الطاقة الشمسية لتلبية جانبا من احتياجات المواطنين في المحافظة وخصوصا في المجال الزراعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى